موعد الحلقة الأخيرة من مسلسل قيامة أرطغرل - Ar Dirilis Ertugrul

موعد الحلقة الأخيرة من مسلسل قيامة أرطغرل


موعد الحلقة الأخيرة من مسلسل قيامة أرطغرل



يودع النجم التركي إنجين إلتان دوزياطان، بطل مسلسل قيامة أرطغرل، محبيه في شهر 5 المقبل، حيث تبث الحلقة الأخيرة من المسلسل الذي استمر خمسة مواسم منذ عام 2014.

على أن يكون موعد الحلقة الأخيرة في 29/5 المقبل من المسلسل ، والذي حقق نسب مشاهدة عالية جداً و نال العديد من الجوائز في السنوات السابقة ، وفي هذه الحلقة سيودع عشاق "أرطغرل" بطلهم المحبوب، بحسب صحيفة تركية.

وستكون الحلقة الأخيرة هي نهاية الموسم الخامس، ونهاية المسلسل , وفي هذه الحلقة ينتظر أن يتوفى أرطغرل، ويتولى ابنه عثمان مقاليد الحكم لقبيلة كايي التركمانية، قبل أن يبدأ بتأسيس الدولة العثمانية.

ويشكل هذا الإعلان صدمة كبيرة لعشاق البطل والمسلسل، ولكن الإثارة ستستمر مع تحديد 13/11 المقبل، موعدا لبدء سلسلة قيامة عثمان، والذي ينتظر أن يستمر خمسة مواسم مقبلة.

ويجسد دور عثمان غازي في المسلسل الجديد، الفنان التركي الشهير بوراك أوزجفيت، وكانت الوقعات أن يجتمع النجمان إنجين وأوزجفيت في المسلسل قبيل انتهاء مسلسل قيامة ارطغرل، ولكن الصحيفة تؤكد أن هذا لن يحدث في المسلسل.

وبانتظار انتهاء موسم هذا العام من "قيامة أرطغرل"، يتطلع المشاهدون، كما أسرة المسلسل، إلى العودة في العام القادم مع مسلسل "قيامة عثمان غازي"، في سلسلة جديدة.

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل"، في القرن الـ 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م).

وحققت المسلسلات التركية نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار.